البابا فرنسيس في مصر: خطاب البابا خلال اللقاء المسكوني مع البابا تواضروس الثاني

Nouvelles de l'Eglise Universelle
Typography
بعد ظهر اليوم الجمعة توجه البابا فرنسيس إلى المقر البطريركي للأقباط الأرثوذكس بالعباسية في القاهرة حيث التقى بالبابا تواضروس الثاني. وألقى البابا خطابا للمناسبة قال فيه: في فرح الاستمرار بأخوّة في مسيرتنا المسكونيّة، أود أن أتذكر، وقبل كل شيء، تلك العلامة الفارقة في تاريخ العلاقات بين كرسي القديس بطرس وكرسي القديس مرقس، أي "البيان المشترك" الذي وقّعه أسلافنا قبل أكثر من أربعين عامًا، في 10 مايو 1973. ففي ذلك اليوم، بعد "قرون عصيبة من التاريخ"، حيث "ظهرت اختلافات لاهوتية، غذّتها وألهبتها عوامل ذات طابعٍ غير لاهوتي"، وكذلك غياب عام للثقة في التعامل، فقد حان الوقت، بمعونة الله، لاعترافنا معًا بأنّ المسيح هو "إلهٌ حقٌّ نسبةً لألوهيّته، وإنسانٌ حقٌّ نسبةً لبشريّته‏"

Tags favoris

evangelizo title fr
evangelizo title ar
evangelizo title am
evangeli banner
S'inscrire à notre newsletter

Latest News +

Disponible en ligne en cinq langues, ce bulletin d’information mensuel se concentre, comme son nom «Good News» l’indique, sur les bonnes nouvelles du dicastére.
Père Blanc, Étienne Renaud (1936-2013) a consacré sa vie à la rencontre avec l'islam et les musulmans. Soucieux de la « promotion humaine », passionné pour des communautés aussi diverses que celles...

Visiteurs

Ce jour : 2

Hier : 76

Cette semaine : 224

Ce mois : 882

Total : 338813

Currently are 2562 guests and no members online